يلا كورة tv

دافيد سيلفا يستعد لإعلان اعتزاله بعد إصابته بالرباط الصليبي

يقترب أسطورة كرة القدم الإسبانية، ومانشستر سيتي السابق، ولاعب ريال سوسيداد الحالي، دافيد سيلفا من إعلان اعتزاله كرة القدم، بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال التدريبات.




وبحسب التقارير الإسبانية، وشبكة ذا أثليتك، فإن سيلفا صاحب الـ37 عاما تعرض للإصابة خلال الأسبوع الماضي، وأوضحت الآشعة أن الرباط الصليبي الأمامي انقطع، وسيحتاج لعملية جراحية، لذلك سيتجه سيلفا للاعتزال.



بدأ سيلفا مسيرته في فالنسيا، حيث جاء من خلال أكاديمية الشباب وخاض 168 مباراة مع الخفافيش، وسجل 32 هدفًا، وقدم 36 تمريرة حاسمة، وفاز بكأس ملك إسبانيا عام 2008.

اقرأ أيضًا.. لايبزيج يوضح حقيقة التوصل لاتفاق مع مانشستر سيتي لضم جفارديول

ثم انتقل لاعب خط الوسط إلى مانشستر سيتي في صيف 2010 حيث أصبح أحد أكثر اللاعبين الأسطوريين في تاريخ النادي، إذ خاض الإسباني 436 مباراة مع السيتزن، وسجل 77 هدفًا، وقدم 140 تمريرة حاسمة، وفاز بـ14 لقبًا، بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

دافيد سيلفا

بعد عشر سنوات من النجاح في السيتي، عاد صانع الألعاب إلى إسبانيا، حيث لعب 93 مباراة مع سوسيداد، وسجل سبعة أهداف وقدم 18 تمريرة حاسمة، وساعد فريقه على تحقيق التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عقد.

ويعتبر سيلفا أيضًا واحد من أكثر لاعبي منتخب بلاده تأثيرًا، حيث شارك في 125 مباراة مع إسبانيا، وأحرز 35 هدفًا، وفاز بكأس العالم 2010، وبطولة كأس أمم أوروبا عامي 2008 و2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى